تعرف على أنواع المستثمرين والمتداولين

بيانات

آخر تحديث منذ عام واحد

1. متابع الاتجاه Trend follower:

استراتيجية تتضمن شراء وحيازة الأوراق المالية التي هي في اتجاه صعودي وبيع تلك التي هي في اتجاه هبوطي. قد يقوم المتداول الذي يتبع استراتيجية تتبع الاتجاه باستخدام متوسط سعري بطيء ومتوسط سعري سريع, يقوم بالدخول في حالة اذا تقاطع المتوسط البطيء مع السريع صعودا ويقوم بشراء سهم وبيعه في حالة العكس. وهذا على سبيل المثال وليس حصري على استخدام المتوسطات.

2. مستثمر القيمة Value Investor:

استراتيجية تتضمن شراء أوراق مالية تعتبر بأقل من قيمتها مع توقع زيادة قيمتها بمرور الوقت. يشتري المستثمر ذو القيمة أسهمًا في شركة ذات نسبة منخفضة من السعر إلى الأرباح. وقد تدخل في اعتبار ان السوق قلل من قيمتها، مع توقع زيادة قيمة الشركة بمرور الوقت.


3. تداول/ استثمار الزخم Momentum trader:

استراتيجية تتضمن شراء الأوراق المالية التي شهدت مؤخرًا ارتفاعًا قويًا في الأسعار، مع توقع استمرار الاتجاه. قد يشتري متداول الزخم سهمًا شهد ارتفاعًا ملحوظًا في سعره خلال الأيام\الاسابيع القليلة الماضية، مع توقع استمرار الزخم في المدى القريب. يستخدم هذا النوع من المتداولين بعض الانماط التي تتكون في الرسم البياني لسعر السهم.


4. استثمار الدخل Income Investing:

استراتيجية تتضمن الاستثمار في الأوراق المالية التي تدر دخلاً منتظمًا، مثل أرباح الأسهم أو العوائد. قد يشتري مستثمر الدخل أسهمًا في الشركات التي لها تاريخ استمرارية وديمومة توزيع ودفع أرباح الأسهم.


5. تجارة يومية Day Trading:


استراتيجية تتضمن شراء وبيع الأوراق المالية في نفس يوم التداول بهدف الاستفادة من تحركات الأسعار قصيرة المدى. قد يشتري المتداول اليومي سهمًا في الصباح ويبيعه بعد الظهر إذا رأى فرصة للربح من تحركات الأسعار على المدى القصير. يستخدم المتداول استراتيجيات مختلفة من استخدام مؤشرات او اختراق مدى سعري.


هل كان هذا المقال مفيداً؟

5 من 5 أعجب بهذا المقال

أما زلت بحاجة للمساعدة؟ راسلنا