أسمنت ينبع: ارتفاع تكلفة الإنتاج بنسبة 13% بسبب تعديل أسعار منتجات الوقود

سوق الأسهم السعودى 22/01/2024 - 10/7/1445

بيانات

آخر تحديث منذ ٥ أشهر

تعلن شركة أسمنت ينبع عن ارتفاع تكلفة إنتاجها بنسبة 13% بسبب تعديل أسعار منتجات الوقود الذي أعلنت عنه شركة أرامكو السعودية في 3 يناير 2024.

الأثر المالي:

يمثل هذا الارتفاع عبئًا ماليًا على الشركة، لكن الإدارة تؤكد أنها تعمل على تقليل الأثر المالي لهذا التعديل على النتائج المالية، وذلك من خلال البحث عن سبل لخفض التكاليف ورفع كفاءة الإنتاج والتشغيل.

البند
القيمة
الشركة
أسمنت ينبع
سعر الإغلاق
31.90 ريال سعودي
الأسهم المصدرة
157.5 مليون سهم
صافي الدخل
160.98 مليون ريال سعودي
حقوق المساهمين
2,636.63 مليون ريال سعودي
القيمة السوقية
5,024.25 مليون ريال سعودي
نسبة القيمة السوقية
0.051
العائد على السهم1.02 ريال سعودي

مؤشر القوة النسبية لأسمنت ينبع

بشكل عام، يمكن اعتبار مؤشر القوة النسبية لشركة أسمنت ينبع ضعيف وغير مواكب الى بقية الأسهم. القوة النسبية للسهم وصلت 6 وهذي يعتبر من بين الأسواء اذا ما تمت المقارنة مع بقية اسهم السوق. 

ملاحظة أن مؤشر القوة النسبية هو مؤشريقيس اداء العرض والطلب على السهم ومقارنته مع جميع اسهم السوق. وله مدى من 1 الى 99, كل ما الرقم ارتفع يعني ان الطلب افضل على السهم من ناحية رغبة المستثمر في السهم, لا يجب استخدامه كقاعدة وحيدة لاتخاذ قرارات الاستثمار. يجب على المستثمرين أيضًا مراعاة العوامل الأخرى، مثل البيانات المالية للشركة والتحليل الأساسي، عند اتخاذ قرارات الاستثمار.

يمكنك الحصول على تحليلات دقيقة لمؤشرالأسهم والقيمة السوقية للاسهم والشركات وكل ذلك من خلال الاشتراك في باقة التوفيرالسنوية من منصة بيانات التى تقدم أدوات لفلترة وتحليل الأسهم في السوق السعودي

هل كان هذا المقال مفيداً؟

1 من 1 أعجب بهذا المقال

أما زلت بحاجة للمساعدة؟ راسلنا